26 , يونيو 2026

القطيف اليوم

«دمك حياة 11».. تاروت تستعد لاستقبال المتبرعين في حملة تمتد ثلاثة أيام

تستعد اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية، بالتعاون مع مستشفى القطيف المركزي وبمشاركة فريق التطوع الصحي، لإطلاق حملة التبرع بالدم «دمك حياة 11»، داعيةً أفراد المجتمع من الرجال والنساء إلى المشاركة في هذا العمل الإنساني، الذي يسهم في دعم مخزون بنوك الدم وتلبية احتياجات المرضى والمصابين.

وتنطلق الحملة يوم الاثنين 29 يونيو 2026م، الموافق 14 محرم 1448هـ، وتستمر حتى الأربعاء 1 يوليو 2026م، الموافق 16 محرم 1448هـ، وذلك في روضة تاروت النموذجية، خلال الفترة من 5:00 مساءً حتى 9:00 مساءً يوميًا.

وتهدف الحملة إلى تعزيز ثقافة التبرع بالدم وترسيخ قيم التكافل والمسؤولية المجتمعية، إلى جانب الإسهام في توفير وحدات الدم ومشتقاته لدعم المرضى الذين تستدعي حالاتهم عمليات نقل الدم بشكل مستمر، بما في ذلك مرضى الحوادث والعمليات الجراحية والأمراض المزمنة.

وتؤكد اللجنة المنظمة أن التبرع بالدم يعد من أسمى صور العطاء الإنساني، لما يمثله من فرصة حقيقية لإنقاذ الأرواح، مستشهدةً بقوله تعالى: ﴿وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعًا﴾، داعيةً الراغبين في التبرع إلى المبادرة بالمشاركة والإسهام في إنجاح الحملة.

وتشهد حملة «دمك حياة» استمرارًا لمسيرة المبادرات الصحية التي تنظمها اللجنة الصحية بجمعية تاروت الخيرية بالشراكة مع مستشفى القطيف المركزي، والتي أسهمت خلال الأعوام الماضية في تعزيز الوعي بأهمية التبرع بالدم ودعم الاحتياج المتزايد لوحدات الدم في المستشفيات، من خلال مشاركة واسعة من المتبرعين والمتطوعين.


error: المحتوي محمي